Search for
Login | Username Password Forgot? | Email: | Create Account
Non English | Entries: 20579 | Views: 1055 | Modified: 5 months ago | | Add to My Feeds
Report
سيجتازها 621 ألف و888 تلميذ
امتحانات ”السيزيام” تنطلق غدا والنتائج تعلن عبر الأنترنت




ينتظر أن يجتاز غدا ما يزيد عن 600 ألف تلميذ امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي في دورته الأولى والذين سيتعرفون على نتائجهم لأول مرة إلكترونيا عبر الأنترنت يوم 15 جوان وفق ما كشفته وزارة التربية التي أكدت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات عبر 3223 مركز معلنة أن هناك تنسيق مع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات لتعميم نشر نتائج ”السيزيام” عبر موقع ”onec”.

وقدر عدد التلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي في دورته الأولى المقررة غدا 28 ماي 621888 مترشح على أن تجرى الدورة الاستدراكية يوم 25 جوان 2013.

وسيمتحن هؤلاء التلاميذ الذين يوجد من بينهم 299426 مترشحة في ثلاث مواد هي اللغتين العربية والفرنسية ومادة الرياضيات حسب الأرقام التي قدمتها وزارة التربية الوطنية.

ويقدر عدد التلاميذ المتمدرسين بالمؤسسات الخاصة بـ3121 مترشح فيما بلغ عدد المترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة 203 مترشح.

وأكدت المعلومات الصادرة عن الوزارة الوصية أن عدد المترشحين لامتحان نهاية الطور الإبتدائي لهذه الدورة قد ارتفع بـ20302 تلميذ مقارنة بالمترشحين للدورة الماضية وأكدت أنه وبغرض ضمان السير الحسن لهذه الامتحانات جندت 3223 مركز للإجراء و58 مركزا أخرى للتصحيح (15 ألف مصحح) فيما سيسهر على عملية الحراسة 105 ألف معلم و5000 ملاحظ.

وفي السياق ذاته فإن الإعلان عن نتائج الدورة الأولى للامتحان سيكون في حدود 15 جوان فيما سيتم الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم 8 جويلية القادم وهنا أكدت خلية الإعلام والاتصال على مستوى وزارة التربية أن هناك إجراءات جديدة اعتمدتها الوزارة بالتعاون مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تتعلق بالإفراج عن النتائج عن طريق الموقع الخاص بالديوان ”onec” وهي العملية التي سيتم اعتمادها لأول مرة بعد أن كانت في السابق تقتصر فقط على نتائج امتحان شهادة البكالوريا ونتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط. وطمأنت الوزارة التلاميذ وأولياءهم بخصوص ما تم تداوله حول اختراق موقع الديوان وقرصنته وأكدت أنه يسير بشكل عادي مفندة أن يكون الموقع قد تعرض للضرر مشيرة في السياق نفسه إلى اعتماد إجراءات صارمة من أجل عدم نشر النتائج قبل أوانها.

المصدر صحيفة الفجر.

More from نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2014


^ Back To Top